كيفية الاعتناء بالجميلة وإطعامها 

إذا كان هناك طريقة ما إلى التحدث أسماك الجولد فيش، ستجدها تقول أطعمني أكثر ولا تبالي، بالفعل سمكة الجولد فيش لا تستطيع التوقف عن الأكل إلا إذا لم تجد المزيد منه، من الممكن أن تنفق السمكة فعليا من كثرة الأكل.

يجب عليك الحرص الشديد وقاوم جمالها في طلب الطعام منك، وتفادي كافة أنواع الإغراءات التي سوف تقوم بفعلها من أجل إطعامها، فلا تنجذب إلى حسن في مداعبتها لك حينما تراك بجوار الحوض أو سعيها الدائم على إظهار أنها تحتاج للمزيد من الطعام لتأكل.


أما عن أنواع الطعام التي من الممكن أن تتناولها أسماك الجولد فيش:-

يعتبر أغلب أنواع الطعام المتاحة في الأسواق هي مصدر غذائي مناسب أسماك الجولد فيش، فالحقيقة هي تحتاج إلى المزيد من الكربوهيدرات حتى تنمو بشكل مثالي وسريع.

ويوجد أيضا بعض أنواع الأكل التي أعدت خصيصا أسماك الجولد فيش يمكنك الاستعانة بها، لكن لا يوجد ما يسمى هذا هو النوع الأكثر ملاءمة هذا من ناحية الأكل المتواجد في الأسواق، لكن سوف تقوم أنت بتحديد النوع المناسب من حيث التكلفة.


تأكل الجميلة أيضا البيض المطهو على البخار أو المسلوق، لكن بحذر شديدا لأنه خلل كبير في حالة المائة في الحوض لكنه يعد من المصادر المهمة للبروتين الذي يجعل السمكة أكثر قوة ونشاطا ويساعد بشكل كبير في عملية التفريخ.

الدود الحي يعتبر أيضا الديدان الحية من المصادر الغذائية المهمة للغاية أسماك الجولد فيشا لاحتوائه على نسبة بروتين عالية لكن لا يفضل الاعتماد عليه بشكل أساسي في التغذية ذلك بشكل عام وبشكل خاص أسماك الجولد فيش، من الممكن أطعمها وجبتين منه خلال الأسبوع.


الحشرات تعتبر إذا الحشرات من أنواع الطعام المهم أسماك الجولد فيش إذا كنت تستطيع توفيره لها، سكون توفيره سهل إذا كنت تربي الجميلة في البرك.

البسلة المسلوقة، تعتبر البسلة المسلوقة من أهم أنواع الخضار التي تتناولها الجميلة ويساعد بشكل كبير على القضاء على مشاكل المثانة الهوائية المرض الأشهر سمكة الجولد فيش.

يمكنك أيضا أطعمها البروكلي المسلوق، الجزر المسلوق، أوراق الخس، بعض أنواع الفواكه البرتقال– البطيخ.

في الحقيقة أهم الأشياء التي يجب اتباعها مع اسميك الجولد فيش هو التنوع في الطعام والابتعاد قدر الإمكان عن أنواع الأكل الطافية والاعتماد بشكل أساسي على الأكل الغاطس، هذا لأن أسماك الجولد فيش نظام معدتها لا يوفر لها عملية هضم جيدة أو بشكل بسيط يقوم الطعام بإزاحة الآخر. 


كذلك لأن المرض الأشهر لتلك السمكة هو المثانة الهوائية، وحتى الآن لم يصادفني شخص استطاع معالجة سمكة أصيبت بتلك المرض إلا نادر وهذا في جميع أنواع السمك.

عدد مرات الأكل:- يعتبر دول شرق آسيا هي الأساس في تربية أسماك الجولد فيش وهي الملهمة للجميع وتمتلك طفرات لا توجد عند سواها، وبعض مشاورات المربيين خارجيين فقد أكدوا أنهم يقومون بطعام أسماك الجولد فيش من مرتين إلى ست مرات يوميا.

أمر غريب حقا ولا يتطابق مع أكثر أقاويل مربى السمك الأكثر احترافية ولكن هذا ما يحدث تقريبا، وحتى تتأكد من صحة الكلام يعتبر نوع الأكل Hulk هو الأشهر للجولد فيش والذي يقوم بتحويل السمكة من حيث الألوان والحجم في أيام تقريبا، إذا راجعت إرشادات الإطعام سوف تتأكد أنه أوصى بإطعام سمكة الجولد فيشا من مرتين إلى أربع مرات يوميا.


لكن بالتجربة تعالى نتعقل في بلادنا العربية من الممكن أننا لم نصل إلى التقنيات التي تربي بها السمك التي توصل إليها موطن الجميلة خاصتنا. فمكن الممكن إطعام السمكة مرة واحدة يوميا ويختلف ذلك باختلاف الغرض من التربية يعنى إذا كنت تعد السمك للتزاوج سوف يجب عليك زيادة المعدلات، ومن الممكن أن لا تطعم السمك يوما واحدا في الأسبوع. الأهم هو أن تقوم بالتنويع في الطعام ليس إلا.